المجلة العلمية >> زيارة تفقدية
زيارة تفقدية


شارك و أرسل هذا الموضوع إلى أصدقاءك


زيارة تفقدية



زيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية بمدينتي مكناس والحاجب

قام السيد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح يوم الأربعاء 9 غشت 2017 بزيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية بمديني مكناس والحاجب، اطلع خلالها على أوضاع المؤسسات التعليمية التي هي في طور التأهيل والمؤهلة، وذلك في سياق حرصه على توفير الظروف الملائمة لضمان تمدرس جيد لفائدة التلاميذ عند الدخول المدرسي المقبل المحدد في 7 شتنبر المقبل.

وقد تفقد السيد الوزير تحديدا مجموعة مدارس عين عرمة بجماعة عين عرمة، وبمكناس المدرستين الابتدائيتين محمد الزرقطوني وابن جابر المكناسي والثانوية التأهيلية الزيتون والثانوية الإعدادية السعادة.


وبمدينة الحاجب، اطلع السيد الوزير على أوضاع المدرسة الابتدائية المسيرة، وبجماعة آيت حرز الله زار السيد الوزير المدرسة الجماعاتية آيت حرز الله. كما تفقد الثانوية الإعدادية 20 غشت بجماعة لقصير، إضافة إلى المدرسة الابتدائية علي بن أبي طالب بجماعة تاوجطات.

وفي ذات السياق، عبر السيد الوزير خلال زيارته لهذه المؤسسات التعليمية لمختلف وسائل الإعلام الحاضرة لتغطية هذه الزيارة إعلاميا عن ارتياحه لمستوى تقدم أشغال تأهيل هذه المؤسسات، منوها بالمجهودات التي تقوم بها الإدارة التربوية وأطقمها التربوية، وكذا مساهمة مختلف الشركاء في تحسين شروط تمدرس التلاميذ المغاربة.

كما تابع السيد محمد حصاد بإمعان شروحات المسؤولين الإقليميين حول ظروف إجراء تأهيل المؤسسات التعليمية والأوضاع التربوية داخلها، من حيث بنيات الاستقبال وأوضاع الموارد البشرية وشروط تمدرس التلاميذ، مذكرا بين الفينة والأخرى بالتوجيهات المتفق حولها فيما يخص الحد من الاكتضاض داخل الفصول الدراسية بجميع الأسلاك، وتجنب التدريس بالمستويات المشتركة التي تفوق مستويين، وكذا الإسراع باستكمال الأشغال الجارية الملتزم بها قبل بداية الدخول المدرسي ليكون الدخول التربوي المقبل متميزا.​​




عدد المشاهدات : 61

المجلة العلمية

قائمة المواضيع شارك
توج الفريق المغربي بلقب الفريق المجدد في التكنولوجيات التربوية
إعلان عن طلب عروض بمديرية التربية غير النظامية
مذكرة
تحية العلم بالنشيد الوطني
تعديلات في مواعيد الدراسة لتيسير أداء صلاة الجمعة
منحة مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
​برنامج تعليم اللغة الفرنسية بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي
عيد مبارك سعيد كل عام و انتم بالف خير
زيارات تفقدية لمؤسسات تعليمية
التسجيل بالحي الجامعي برسم السنة الجامعية 2017/2018
منحة الاستحقاق لحفز التفوق الدراسي 2017/2018
جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة
تقديم عرض
زيارة تفقدية
تعيين خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2017
المنحة الدراسية بمؤسسات التكوين المهني
نتائج الكتابي مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية 2017 والمدعوون للشفوي